كولين موس

كولين موس:

كولين موس ‏ هو ممثل أمريكي، ولد في 24 أغسطس 1981 في كارولاينا الشمالية في الولايات المتحدة.

كولين ميرفي:

كولين ميرفي ‏ هو كاتب وصحفي أمريكي، ولد في 1 سبتمبر 1952 في نيو روتشيل في الولايات المتحدة.

كولين روجرز (لاعب كرة قدم أمريكية):

كولين روجرز ‏ هو لاعب كرة قدم أمريكية أمريكي، ولد في 29 مايو 1921 في مارت في الولايات المتحدة، وتوفي في 1 نوفمبر 1997 في مقاطعة مكلينان في الولايات المتحدة.

كوليسون:

كوليسون ‏ هي مدينة تقع في مقاطعة برات، كانزاس بولاية كانساس في الولايات المتحدة. تبلغ مساحة هذه المدينة 0.44 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر 621 م، بلغ عدد سكانها 101 نسمة في عام 2010 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة وتصل الكثافة السكانية فيها 229.4 نسمة/كم2.

مقاطعة كولمان (ألاباما):

مقاطعة كولمان ‏ هي إحدى مقاطعات ولاية ألاباما في الولايات المتحدة. تأسست سنة 1877، بلغ عدد سكانها 80406 نسمة في عام 2010 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة وتصل الكثافة السكانية فيها 42 نسمة/كم2.

كلودن:

كلودن ‏ هي مدينة تقع في مقاطعة مونرو، جورجيا بولاية جورجيا في الولايات المتحدة. تبلغ مساحة هذه المدينة 2 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر 221 م، بلغ عدد سكانها 223 نسمة في عام 2010 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة.

كولوم (إلينوي):

كولوم ‏ هي منطقة سكنية تقع في الولايات المتحدة في إلينوي. يقدر عدد سكانها بـ 563 نسمة.

كالي كوب:

كالي كوب ‏ هو صحفي أمريكي، ولد في 25 فبراير 1884 في Prospect, Tennessee في الولايات المتحدة، وتوفي في 7 مايو 1975 في ديكاتور في الولايات المتحدة.

كالي هامنر:

كالي هامنر ‏ هو فنان قصص مصورة ومؤلف أمريكي، ولد في 7 مارس 1969 في هنتسفيل في الولايات المتحدة.

كالي سيمون:

كالي سيمون هو لاعب هوكي جليد كندي، ولد في 8 مايو 1918، وتوفي في 2 أغسطس 1980.

كالي ويلسون:

كالي ويلسون هو لاعب هوكي جليد كندي، ولد في 5 يونيو 1892 في وينيبيغ في كندا، وتوفي في 7 يوليو 1962.

ثعلب باتاغونيا:

ثعلب باتاغونيا, يسمى أيضا ذئب ماجلان أو ثعلب الأنديز وسمى ب culpeo في الأرجنتين. هو ثاني أكبر الكلبيات في أمريكا الجنوبية بعد الذئب ذو العرف.

كولبيبر (فيرجينيا):

كولبيبر ‏ هي بلدة أمريكية تقع في الولايات المتحدة في مقاطعة كلبيبر (فيرجينيا). يقدر عدد سكانها بـ 16,379 نسمة ومساحتها 17.5 كم2 و وترتفع عن سطح البحر 126 متر.

صنم:

الصنم أو الوثن هو تمثال أو رمز لإنسان أو جني أو ملاك، يصنعه الإنسان ليعبده ويتخذه إلهاً، ويتقرب إليه بالتذلل والخضوع ما صنعه الإنسان وعبدهُ لأجل التقرب إلى الله.

عبادة شخصية:

عبادة الشخصية هو التمادي والتملق المفرط لرأس الدولة في النظام الشمولي. استطرادا، يمكن أن تنطبق على أي شخص يستفيذ من قوة اللوبي الإعلامي أو يديره بنفسه. يتم الحفاض على عبادة الشخصية عبر مختلف وسائل الدعاية (البروباغندا)، ويتطلب ذلك خصوصا، استخدام وسائل الإعلام والتواصل على نطاق واسع واتخدام التظاهرات والمسيرات والمظاهرات عفوية كانت أم لا.

التقعرية (الإسبانية):

التقعرية أو الكولتيرانية أو الكولتيرانيسمو هي تيار أدبي ظهر في عصر البارّوك الإسبانيّ كجزء يندرج ضمن التيار السائد اّنذاك الذي عرف باللوذعانية El Conceptismo, حيث يتشارك الاثنان بالغرض الأدبيّ الذي يهدف بشكل رئيسي إلى تكثيف أساليب التعبير وفصله عن التوازن والوضوح المعروف في الشعر القديم، بينما تختلف التقعرية عن اللوذعانية في أنها لا تركز على زخم المعاني والدلالات مثل اللوذعانية, فهي تدافع عن استعمال كلمات أكثر من اللازم للتجمل وتدافع عن التعريض في الكلمات الشائعة مطوّعين الطابع اللاتينيّ في بناء الجملة وتحسين الكلام بتغيير مواضع الكلمات في الجملة وتستخدم الألفاظ النقيلة والاستعارات الخالصة والتلميح عبر الأساطير القديمة. ويعرف هذا التيار الجمالي أيضاً باسم "جونجوريسمو" نسبة إلى أبرز ممثيليها من الشعراء الإسبان القرطبي لويس دي جونجورا, الذي ساهم بشكل كبير بتشكيلها وإعطائها شكلها النهائيّ.

مستنبت نباتي:

إن مصطلح المستنبت هو نبات أو صنف من نباتات لها خصائص مميَّزة يمكن المحافظة عليها عن طريق التكاثر. وتنشأ أغلب هذه الأصناف عن طريق الزراعة، ولكن هناك أصناف قليلة تنشأ نتيجة اصطفاءات خاصة في الحياة البرية. وهناك نباتات الحديقة المشهورة بجمالها مثل الورود والكاميليا ونبات النرجس ونبات الوردية والأزاليا وهي أصناف تترعرع بعد رعاية طويلة وانتقاء دقيق للون الزهور وشكلها. وبالمثل، فأغلب محاصيل الأغذية الزراعية في العالم ما هي إلا أصناف نباتية جرى انتقاؤها بناء على خصائص معينة منها المحصول الوفير والطعم المميز والقدرة على مقاومة الأمراض: حيث يوجد عدد قليل جدًا من النباتات البرية المستخدمة كمصدر للغذاء. وحتى الأشجار المستخدمة في علم الغابات ما هي إلا اصطفاء خاص لأشجار تتميز بجودة عالية ومحصول وفير من الأخشاب.

نظرية الغرس الثقافي:

فروض نظرية الغرس

مسلفة:

المِسْلَفَةُ ‏ هي أداة زراعية تتألف من العديد من المسامير أو الأسنان الشوكية أو الأقراص ويتم سحبها عبر التربة. هناك أربعة أنواع عامة من المسلفات:

  • المسلفة القرصية
  • المسلفة الشوكية
  • المسلفة ذات السلسلة
  • المسلفة القرصية ذات السلسلة
مسيحيو الثقافة:

مسيحي الثقافة أو المسيحية الثقافية هو مصطلح واسع يستخدم لوصف أفراد غير ملتزمين دينيًا أو علمانيين أو ملحدين أو لادينيين ذوي خلفية تراثية وحضارية مسيحية؛ ويعود انتمائهم للمسيحية إلى الناحية الدينية أو العرقية أو الثقافية أو التعليمية أو بسبب الروابط العائلية وقد لا يؤمنون بالمعتقدات الدينية المسيحية، ولكن يعرّفون أنفسهم كمسيحيين لارتباطهم بالمسيحية وراثيًا وحضاريًا، وبسبب البيئة الاجتماعية والثقافية التي نشأوا فيها.

الفيستا الثقافية:

الفيستا الثقافية هي منظمة غير ربحية، تقوم بتسهيل برامج التدريب الداخلي وبرامج التبادل المهني وخدماته للزوار الوافدين إلى الولايات المتحدة، والطلاب والأخصائيين الأمريكيين الباحثين عن فرص تعلم تجريبية بالخارج منذ 1950، ومقرها الرئيسي بمدينة نيويورك، وتنتشر مكاتبها الإقليمية في كولومبيا، ميريلاند وواشنطن، العاصمة.

مظاهر ثقافية للتواصل:

تتأثر عملية التواصل إلي حد كبير بالثقافة والمتغيرات الثقافية. يشير فهم المظاهر الثقافية للتواصل إلي مدى المعرفة بالثقافات المختلفة للتواصل بفعالية مع الأشخاص أصحاب الثقافات المقابلة. ترتبط المظاهر الثقافية للتواصل في عالمنا هذا الذي أصبح قرية عالمية ببعضها على نحو وثيق، ويرجع الفضل في ذلك إلى العولمة. تعد المظاهر الثقافية للتواصل هي الاختلافات الثقافية التي تؤثر على التواصل عبر الحدود. وفيما يلي توضيح لأثر الاختلافات الثقافية على عناصر التواصل:

استيعاب ثقافي:

التمثل الثقافي أو الاستيعاب الثقافي هو العملية التي من خلالها تصبح ثقافة شخص أو مجموعة تشبه ثقافة مجموعة أخرى. ويستخدم المصطلح للإشارة إلى الأفراد والجماعات على حد سواء؛ يمكن أن تشير الحالة الأخيرة إلى المهاجرين الأجانب أو السكان المحليين الذين يهيمنون ثقافيا على مجتمع آخر.

مستهلك ثقافي:

المستهلك الثقافي هو الشخص الذي يركز اهتمامه بشغف على الفنون، والكتب، والموسيقى، والأحداث الثقافية الحالية في مجتمع ما. ومع ظهور التقنيات التعبيرية، سخر المستهلك الثقافي الإنترنت لتغذية مجهوداته الإبداعية. وقد صاغت هذا المصطلح المؤلفة باتريشيا مارتن في كتابها، رينجين (RenGen): نشأة المستهلك الثقافي وما يعنيه بالنسبة لأعمالك ، الذي ذكرت فيه أن تقارب الفنون، والتقنية والترفيه يعيد تشكيل المستهلك الأمريكي.

ضبط ثقافي:

الضبط الثقافي في مجال الزراعة هو ممارسة لتعديل البيئة النامية للحد من الانتشار غير المرغوب لـ الآفات. حيث تشتمل الأمثلة على الأس الهيدروجيني أو مستوياتالخصوبة للتربة المتغيرة أو ممارسات هندسة الري أو كمية أشعة الشمس أو درجة الحرارة أو استخدام الحيوانات المفيدة أو الحشرات. ويمكن أن تتسبب في آثار ضارة للمنظومة البيئية المحيطة بالمنطقة المحددة للمبيدات الحشرية إذا تسربت إليها، والتي قد تُغير المنظومة البيئية بشدة بناءً على آثارها المحددة والضبط الثقافي.

ثقافة علم الإجرام:

ثقافة علم الإجرام هي دراسة نظرية منهجية تدخلية للجريمة تسعى إلى فهم الجريمة في سياقها الثقافي. فهي تنظر إلى الجريمة ومؤسسات مكافحة الجريمة على أنها منتجات ثقافية. وتسعى ثقافة علم الجريمة إلى تسليط الضوء على كيفية تأثير النفوذ على بناء الجريمة مثل وضع القوانين وانتهاكها والتفاعل مع روح المبادرة الأخلاقية والابتكار والعدوان. ويُعتقد أن الجريمة ومكافحتها تتشكل عن طريق وسائل تحددها الثقافة.

نقد ثقافي:

النقد الثقافي أو النقد الحضاري وهو نقد ثقافة ما على أسس جذرية. وغالباً ما يكون هذا النقد متداخل من ناحية اجتماعية مع نظرية الثقافة وهو يعالج فكرة الكشف عن الأنساق الثقافية المضمرة، في المجتمع والثقافة، ولذلك فهو تعاقبي وتزامني في آن معا، فهو يضرب في عمق الحضارة وأثره في تحديد الوجهة الثقافية التراكمية ومن جهة أخرى يراقب التطورات الآنية للفعل الثقافي

تصوير يسوع:

يوجد وصف واحد فقط للمظهر الجسدي ليسوع في العهد الجديد، إذ كان تصوير يسوع في شكل مصور مثيرًا للجدل في الكنيسة الأولى. استغرق تصويره في الفن عدة قرون للوصول إلى الشكل القياسي التقليدي لمظهره الجسدي، الذي ظل ثابتًا إلى حد كبير منذ ذلك الوقت. تشترك معظم صور يسوع في عدد من السمات التي أصبحت الآن مرتبطة عالميًا تقريبًا بيسوع، رغم ظهور بعض التغيرات.

تنافر ثقافي:

التنافر الثقافي عبارة عن شعور غير مريح بعدم التوافق أو عدم الاتساق أو الارتباك أو الصراع يعاني منه الأشخاص أثناء تغيير البيئة الثقافية الخاصة بهم. وغالبًا ما لا تكون التغييرات متوقعة، ولا يمكن شرحها أو فهمها، بسبب الأنواع المختلفة من الديناميكيات الثقافية.

تنوع ثقافي:

التنوع الثقافي ‏ هو عِبارة عن تنوعِ الثقافاتِ المختلفة، وهي تختلف عن الثقافات ذات الجنس الواحد، أو الثقافة العالمية ذات جنسها، أو تجانس الثقافات .ويمكن أن تشير عبارة "التنوع الثقافي" أيضًا إلى وجود ثقافات مختلفة ترجع إلى احترم الآخرين التنوع مع بعضهم البعض.تُستخدم عبارة "التنوع الثقافي" أيضًا في بعض الأحيان لتعني تنوع المجتمعات أو الثقافات البشرية في منطقة معينة، أو في العالم ككل. كثير ما يقال إن للعولمة تأثير سلبي على التنوع الثقافي في العالم.

نسوية ثقافية:

النسوية الثقافية هي حركة تفكير نسوية انبثقت من النسوية الراديكالية، وتقوم على قاعدة نظرية أساسها الوجود والتقييم الإيجابي للثقافة النسوية. وعلى عكس النسوية الراديكالية التي تركز على هياكل هيمنة المرأة، فإن النسوية الثقافية تركز وبشكل خاص على النساء بوصفهن مجموعة وبطريقتهن الخاصة في تطوير وجودهن وبناء هويتهن الثقافية.

إبادة ثقافية:

الإبادة الثقافية أو التطهير الثقافي هو مفهوم ميزه المحامي رافائيل ليمكين، عام 1944، على أنه مكون من مكونات الإبادة الجماعية. أُخذ المصطلح بعين الاعتبار في عام 2007 في إعلان الأمم المتحدة لحقوق الشعوب الأصلية وتم وضعه جنبا إلى جنب مع مصطلح «الإبادة الإثنية»، لكنه حُذف من الوثيقة النهائية، وتم استبداله بمصطلح «الإبادة الجماعية» فحسب. لا يزال التعريف المحدد للإبادة الثقافية غير واضح. يستخدم الإثنولوجيين من أمثال روبرت جولن مصطلح «الإبادة الإثنية» كبديل عن «الإبادة الثقافية»، إلا أن هذا الاستخدام تعرض للنقد لأنه يتسبب في المخاطرة بالخلط بين الإثنية والثقافة.

تراث ثقافي:

يُعرف التراث الثقافي بأنه كل ما ينتقل من عادات وتقاليد وعلوم وآداب وفنون ونحوها من جيل إلى آخر، وهو يشمل كل الفنون الشعبية من شعر وغناء وموسيقى ومعتقدات شعبية وقصص وحكايات وأمثال تجري على ألسنة العامة من الناس، وعادات الزواج والمناسبات المختلفة وما تتضمنه من طرق موروثة في الأداء والأشكال ومن ألوان الرقص والألعاب والمهارات.

أيقونة ثقافية:

الأيقونة الثقافية عبارة عن كائن يمثل بعض أوجه القيمة أو المعايير أو المثل الذي يتم النظر إليه على أنه متأصل في ثقافة ما أو في قسم من أقسام الثقافة. وتتنوع الأيقونات الثقافية بشكل كبير، ويمكن أن تشتمل على أشياء مثل علب الهاتف أو الطائرات أو المباني أو الأشخاص الحقيقيين بالفعل أو الخياليين. يستخدم مصطلح "الأيقونة الثقافية" في العلوم الاجتماعية وخصوصاً في علم الإنسان وعلم الأعراق. والأيقونة الثقافية هي أي شيء تم إنشاءه من قبل البشر ويعطي معلومات عن ثقافة منشئية. استخدام هذا المصطلح يشمل القطع الأثرية التي تم استردادها في مواقع أثرية. ومع ذلك، الأشياء الحالية في المجتمع الحديث أو المجتمع القريب من الحديث هي أيضاً تحف الثقافية. على سبيل المثال، في سياق الأنثروبولوجيا، مخرطة من القرن السابع عشر، أو قطعة من الفخار، أو جهاز تلفزيون كل واحدة منها توفر مجموعة كبيرة من المعلومات تعبر عن الفترة الزمنية التي تم تصنيع الشيء واستخدامه.

هوية ثقافية:

الهوية الثقافية هي الهوية أو الشعور بالانتماء إلى مجموعة. وهو جزء من مفهوم الشخص الذاتي ونظرية الفهم الذاتي ويرتبط بالجنسية والإثنية والدين والطبقة الاجتماعية والموقع أو أي نوع من الفئات الاجتماعية التي لها ثقافتها الخاصة.

استعمار ثقافي:

يشمل الاستعمار الثقافي أو الإمبريالية الثقافية الجوانب الثقافية للإمبريالية. الإمبريالية هنا تشير إلى خلق والحفاظ على علاقات غير متساوية بين الحضارات، وتفضل الحضارة الأقوى. وهكذا، فإن الإمبريالية الثقافية هي ممارسة تشجيع وفرض ثقافة، عادة ما تكون لأمة قوية سياسيا، على مجتمع أقل قوة. وبعبارة أخرى، الهيمنة الثقافية للبلدان الصناعية أو ذات النفوذ الاقتصادي التي تحدد القيم الثقافية العامة وتوحيد الحضارات في جميع أنحاء العالم. يستخدم هذا المصطلح بشكل خاص في مجالات التاريخ والدراسات الثقافية ونظرية ما بعد الاستعمار. وعادة ما يتم استخدامه بمعنى ازدرائي، وغالبا ما يتم ذلك بالتزامن مع نداءات لرفض هذا التأثير. يمكن للإمبريالية الثقافية أن تتخذ أشكالاً مختلفة، مثل السياسة الرسمية، أو العمل العسكري، بقدر ما تعزز الهيمنة الثقافية.

ذكاء ثقافي:

طبقا لتعريف إيريلى وأنج (2003)Earely and Ang فإن الذكاء الثقافى هو قدرة الفرد على الأداء بفاعلية في مناخ مختلف ثقافيا.من المهم معرفة لماذا يكون بعض الأفراد أكثر كفاءة وفاعلية عندما يتعاملون مع مواقف تتسم بالاختلاف الثقافي.

ذاكرة ثقافية:

لمعرفة طرق أخرى، انظر ذاكرة (توضيح) و ثقافة

ممتلكات ثقافية:

الممتلكات الثقافية هي المكونات المادية للتراث الثقافي لمجموعة أو لمجتمع.

مناطق نفوذ ثقافي:

مناطق نفوذ ثقافي هو مصطلح يعبر عن مجتمعات تربط ثقافيًا أمّا على خلفية إثنية أو لغوية أو دينية في الأراضي المختلفة التي تعيش فيها. قد تشمل مناطق النفوذ الثقافي ثقافات محلية أصغر حجمًا.

حقوق ثقافية:

لفتت حركة الحقوق الثقافية الانتباه إلى حماية حقوق جماعات الناس أو ثقافتهم، وذلك بطريقة مماثلة للطريقة التي جذبت بها حركة حقوق الإنسان الاهتمام باحتياجات الأفراد في جميع أنحاء العالم.

صمت ثقافي:

الصمت الثقافي كان عبارة عن المقاطعة التي أثيرت مطالبات بإجرائها في يناير عام 1942 من خلال جبهة التحرير السلوفينية (OF), لكل الأنشطة والأحداث الثقافية المرتبطة بـ احتلال سلوفينيا، لأن سلطات الاحتلال حددت أو منعت الأنشطة الثقافية في سلوفينيا. وقد تم الإعلان عنه بشكل رمزي في حفل عُقد في قاعة الاتحاد في ليوبليانا بالأغنية الشهيرة Linden Tree Became Green. وبعد استسلام إيطاليا في عام 1943، أدى ذلك إلى التوقف التام لكل الأنشطة الثقافية خارج نطاق جبهة التحرير السلوفينية.

دراسات ثقافية:

الدراسات الثقافية ‏ هي فرع دراسة أو تخصص أكاديمي يُعنى بالتحليل الثقافي نظريًا وسياسيًا وتجريبيًا، ويركز على الديناميكا السياسية للثقافة المعاصرة. تعود نشأتها إلى عدد من الأكاديميين البريطانيين وتطورت فيما بعد حتى تم تحويلها من قبل العديد من علماء التخصصات المختلفة في جميع أنحاء العالم، الدراسات الثقافية المصرح بها يمكن في بعض الأحيان أن ينظر إليها على أنها متعددة التخصصات، وكما كتب باحث الدراسات الثقافية توبي ميلر: "للدراسات الثقافية ميل في مختلف التخصصات، بدلا من الالتزام في حد ذاته"، على الرغم من أن معظم الممارسين للدراسات الثقافية هم أكاديميين محترفين، وناقش جيلبرت رودمان في كتابه بعنوان "لماذا الدراسات الثقافية؟"، يجب أن يُفهم هذا المجال لاشتماله بعض المحللين والممارسين الثقافيين غير الأكاديميين.

نظام ثقافي:

النظام الثقافي هو التفاعل بين عناصر مختلفة من الثقافة. وفي حين يختلف النظام الثقافي عن النظام الاجتماعي تمامًا، يُشار إلى كلا النظامين معًا باسم النظام الاجتماعي الثقافي في بعض الأحيان.

كولتورال ليونيسا:

نادي ليونيسا للثقافة والرياضة أو نادي كولتورال ديبورتيفو ليونيسا ‏ أو كما يُعرف اختصارًا باسم كولتورال ليونسيا ‏ ، هو نادي كرة قدم إسباني محترف يلعب في الدوري الإسباني الدرجة الثانية ب. تأسس كولتورال ليونيسا بتاريخ 5 أغسطس 1923، ويقع مقره في مدينة ليون الواقعة في منطقة الحكم الذاتي قشتالة وليون، ويلعب الفريق مبارياته على ملعب رينو دي ليون، ويتسع الملعب لحوالي 13,346.

ثقافة:

الثقافة هو سلوك اجتماعي ومعيار موجود في المجتمعات البشرية. تعدّ الثقافة مفهومًا مركزيًا في الأنثروبولوجيا، يشمل نطاق الظواهر التي تنتقل من خلال التعلم الاجتماعي في المجتمعات البشرية. بعض جوانب السلوك الإنساني، والممارسات الاجتماعية مثل الثقافة، والأشكال التعبيرية مثل الفن، الموسيقى، الرقص، الطقوس، والتقنيات مثل استخدام الأدوات، الطبخ، المأوى، والملابس هي بمثابة كليات ثقافية، توجد في جميع المجتمعات البشرية. مفهوم الثقافة المادية يغطي التعبيرات المادية للثقافة، مثل التكنولوجيا، والهندسة المعمارية والفن، في حين أن الجوانب غير المادية للثقافة مثل مبادئ التنظيم الاجتماعي ، الأساطير، الفلسفة، الأدب ، والعلم يتكون من التراث الثقافي غير المادي للمجتمع.

بطل ثقافي:

حقيقة البطل الثقافي هو بطل أسطوري ينتمي إلى مجتمع معين كالجماعات.

صناعة الثقافة:

الثقافة المصنوعة أو صناعة الثقافة هي مصطلح صاغه الفيلسوف النقدي الألماني تيودور أدورنو والفيلسوف ماكس هوركهايمر (1895–1973)، وتم تقديمه كمصطلح من مصطلحات النظرية النقدية في فصل من كتاب جدل التنوير الذي ألفه أدورنو عام (1944)، حيث قالوا بأن الثقافة الشعبية هي أشبه بمصنع ينتج سلعاً ثقافية ممزوجة من أفلام وبرامج إذاعية ومجلات، وغير ذلك، تهدف إلى التلاعب بالمجتمع وجرّه إلى السلبية.
أن استهلاك المتع الزائفة للثقافة الشعبية صار ممكناً بواسطة وسائط الإعلام، ما يجعل الناس في حالة من الانقياد لها بغض النظر عن ظروفهم المعيشية. وأن الخطورة تكمن في أن صناعة الثقافة هي أنها تخلق حاجات نفسية لا يمكن أن يتم اشباعها إلا من خلال منتجات الرأسمالية.
ولذا ينظر أدورنو وهوركهايمر للثقافة المنتجة على نطاق واسع أنها تمثل خطراً على الفنون الرفيعة الأكثر دقة وذات الجوهر الفكري. ويريان أنه على العكس مما تشيعه الثقافة الشعبية المنتجة على نطاق واسع فإن الاحتياجات النفسية الحقيقية هي: الحرية، الإبداع والسعادة الحقيقية. وتتطابق هذه الرؤية لماهية الاحتياجات النفسية مع ما رسمه هربرت ماركوزه في كتابه.

هاواي:

هاواي ‏ وتلفظ باللغة الهاوائية «هَوَيْئِي» أو «هَڤَيْئِي» هي ولاية أمريكية على شكل أرخبيل من الجزر في المحيط الهادي تبلغ مساحته 166,642 كم. بحسب إحصائات السكان لعام 2000، فإن عدد سكان هاواي هو 1,211,537 نسمة. هنولولو هي العاصمة وأكبر المدن، تتكون هاواي من 19 جزيرة رئيسية.

الثقافة الإندونيسية:

الثقافة الإندونيسية هي عبارة عن كل الثقافات الوطنية والمحلية، بالإضافة إلى الثقافات الأجنبية التي كانت موجودة في إندونيسيا قبل استقلالها عام 1945م.

ثقافة مالديفية:

ثقافة مالديفية أو ثقافة جزر المالديف هي ثقافة مشتقة من عدد من المصادر، أهمها قربها من شواطئ سريلانكا وجنوب الهند. السكان هم أساسًا من أصول الهند الآرية حسب نظرة أنثروبولوجية.

ثقافة باكستان:

يضم مجتمع باكستان وثفافته العديد من الجماعات العرقية:

ثقافة بنجابية:

تشمل الثقافة البنجابية الطبخ والعلوم و التقنية والحروب العسكرية والهندسة المعمارية والتقاليد والقيم وتاريخ الشعب البنجابي.

ثقافة سريلانكا:

تمزج ثقافة سريلانكا ما بين العناصر الحديثة مع النواحي التقليدية وتُعرَف بتنوعها الإقليمي. لقد تأثرت الثقافة السريلانكية منذ وقت طويل بتراث ثيرمادا البوذية القادمة من الهند ويعتبر الميراث الديني قويا خاصة في المنطقة الجنوبية والوسطى في سريلانكا. وتعتبر التأثيرات الثقافية الجنوبية معلنة في أقصى شمال الدولة تحديدا. وقد ترك الاستعمارعلامة في هوية سريلانكا بدمج كُلٍّ من البرتغالية والهولندية والعناصر البريطانية التي اختلطت مع مختلف العادات في ثقافة سريلانكا، وعلى وجه الخصوص يمتلك الشعب السنهالي روابط قوية للهند وجنوب شرق آسيا.و تمتلك الدولة تقاليد فنية غنية مع أشكال إبداعية متميزة تشمل الموسيقى والرقص والفنون البصرية، وترتبط الثقافة السيرلانكية عالميًا برياضة الكريكت والمطبخ السيرلانكي المتميز وممارسة الطب الشمولي، وكذلك أيقونات دينية مثل العلم البوذي والصادرات مثل الشاي والقرفة والأحجار الكريمة بالإضافة إلى السياحة القوية. ترتبط سريلانكا بعلاقات طويلة الأمد مع شبه القارة الهندية ترجع إلى ما قبل التاريخ. إن أغلب السكان السيرلانكيين سنهاليين وعدد كبير منهم من الموريين والتامليين والأقليات الهندية التاميلية.

ثقافة روما القديمة:

تعد الحضارة الرومانية أو روما القديمة ، من أهم حضارات أوروبا بعد الحضارة الإغريقية. ولا يعرف المؤرخون كيف ومتى قامت روما. لكنها كانت تبسط سيطرتها على جميع شبه جزيرة إيطاليا جنوبي ما يعرف الآن بفلورنسا، وكان ذلك عام 275 ق.م وخلال القرنين التاليين تمكن الرومانيون من بناء إمبراطورية امتدت لما يعرف الآن بأسبانيا حتى جنوبي آسيا عبر الساحل الشمالي لإفريقيا وضموا فيما بعد كل ما تبقى من أوروبا إلى إمبراطوريتهم. وقد اندمجت فيها الثقافة الإغريقية.

ثقافة السلام:

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان وبرنامج العمل بشأن ثقافة السلام في 13 سبتمبر 1999. بعد عشرة أشهر من المفاوضات في سياق الأعمال التحضيرية لثقافة السلام الدولية.

ثقافة عثمانية:

ثقافة الدولة العثمانية تطورت طوال عدة قرون بينما كانت الإدارة الحاكمة من الأتراك تمتص وتقتبس من وتعدل ثقافات البلدان والشعوب التي فتحتها. فقد كان هناك تأثر قوي من تقاليد ولغات المجتمعات الإسلامية، وخصوصاً العربية، بينما كان للثقافة الفارسية إسهامات بارزة عبر نظام الحكم المتفرسن للأتراك السلاجقة، أسلاف العثمانيين. وطوال تاريخها، كان بالدولة العثمانية أعداداً معتبرة من الرعايا من اليونانيين البيزنطيين، الأرمن، اليهود والآشوريين، وقد أثرَت الثقافات المتميزة في الدولة العثمانية.

الثقافة في الإمارات العربية المتحدة:

ثقافة الإمارات العربية المتحدة متنوعة ونابضة بالحياة. تتأثر بشكل رئيسي بالثقافة الإسلامية والعربية في الهندسة المعمارية، والموسيقى، والملابس، والمطبخ، ونمط الحياة، إضافة لمكونات المجتمع الأخرى المتنوعة. وتلتقي في عدد من عناصرها في اللباس، الطعام، العادات الاجتماعية، المناسبات، والموسيقى مع ثقافة باقي دول الخليج العربي. كانت الإمارات مجتمعًا صغيرًا يقوم على صيد اللؤلؤ، وتغيرت ديموغرافية البلاد مع وصول الإيرانيين في 1900 في وقت مبكر، وفيما بعد من قبل الهنود والباكستانيين في 1960.

صدمة ثقافية:

الصدمة الثقافية، تعبير يستعمل لوصف المخاوف والمشاعر المحسوسة عندما يتعامل الناس ضمن ثقافة أو محيط اجتماعي مختلف تماما، كالبلاد الأجنبية، وترتفع هذه الصعوبات في خلال استيعاب الثقافة الجديدة، مما يشكل صعوبات في معرفة الملائم من غير الملائم، وفي أغلب الأحيان ترتبط هذه الثقافة بالإشمئزاز الكبير حول بعض صفات الثقافة الجديدة أو المختلفة.لقد تم عرض هذا التعبير لأول مرة في عام 1954 للميلاد، بواسطة كلفيرو أوبيرج. ومن الباحثون الآخرون الذين عملوا على الصدمة الثقافية كان الباحث مايكل وينكيلمان .الصدمة الثقافية هي أحد أبحاث "وسائل الإتصال الثقافي المتباين". مؤخرا، إدعى بعض الباحثون بأن الصدمة الثقافية لها العديد من التأثيرات الإيجابية على الزوار المؤقتون لتباين الثقافة، لزيادة الكفائة الذاتية، وأيضا المساعدة على تحسين التحفيز الذاتي للشخص.

علم الثقافة:

علم الثقافة هو ذلك العلم الذي يهتم بدراسة الظواهر الثقافية ومحاوله تعديلها وتوجيهها ووضعها في الإطار الصحيح و تحليلها و دراسة أنماطها و وظائفها و عملياتها و كذلك نموها و تدهورها، وهذا العلم يشكل أصلا هاما من أصول التربية.كمايشكل أيضا يشكل أساسا هاما لنهضه أي امه. وتتكون الثقافة :,من العادات والتقاليد والقيم التي تتحكم في سلوك الإنسان.

كولفير (إنديانا):

كولفير ‏ هي بلدة أمريكية تقع في الولايات المتحدة في مقاطعة مارشال (إنديانا). يقدر عدد سكانها بـ 1,353 نسمة ومساحتها 2.33 كم2 وترتفع عن سطح البحر 233 متر.

كولفر:

كولفر ‏ هي مدينة تقع في مقاطعة أوتاوا، كانزاس بولاية كانساس في الولايات المتحدة. تبلغ مساحة هذه المدينة 0.39 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر 384 م، بلغ عدد سكانها 121 نسمة في عام 2010 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة وتصل الكثافة السكانية فيها 311.5 نسمة/كم2.

كلفر:

كلفر ‏ هي مدينة تقع في مقاطعة جيرفرسون بولاية أوريغون في الولايات المتحدة. تبلغ مساحة هذه المدينة 1.79 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر 804.7 م، بلغ عدد سكانها 1357 نسمة في عام 2010 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة.

كولفر سيتي:

كولفير سيتي (بالإنجليزية: Culver City)‏ هي إحدى مدن مقاطعة لوس أنجليس، كاليفورنيا. تم إعطاءها لقب مدينة في 7 سبتمبر، 1917.

جامع كراي خان:

جامع كراي خان أو جامع جمعة خان أو جامع الجمعة ؛ هو مسجد جامع بمدينة إيفباتوريا (كوزلوه) بشبه جزيرة القرم. صممه المعماري العثماني الشهير معمار سنان وأنشئ بين عامي 1552 و1564، يعد أكبر وأعظم مساجد شبه جزيرة القرم، ومن أعظم المباني التي أقيمت في روسيا وفقًا لهندسة المعمار الإسلامي، وله أربعة عشر قبة.

جامع كراي خان:

جامع كراي خان أو جامع جمعة خان أو جامع الجمعة ؛ هو مسجد جامع بمدينة إيفباتوريا (كوزلوه) بشبه جزيرة القرم. صممه المعماري العثماني الشهير معمار سنان وأنشئ بين عامي 1552 و1564، يعد أكبر وأعظم مساجد شبه جزيرة القرم، ومن أعظم المباني التي أقيمت في روسيا وفقًا لهندسة المعمار الإسلامي، وله أربعة عشر قبة.

ربيانيات مقلنسة:

الربيانيات المقلنسة هي رتبة من المفصليات تتبع الفوق رتبة القشريات الجرابية من طائفة لينات الدرقة.

كامبرلاند (كولومبيا البريطانية):

كامبرلاند ‏ هي بلدة تقع في كندا في كوموكس-ستراثكونا سي، كولومبيا البريطانية. يقدر عدد سكانها بـ 3,398 نسمة ومساحتها 29.00 كم2 وترتفع عن سطح البحر 160 متر.

كمبرلاند:

كمبرلاند ‏ هي مدينة تقع في ولاية آيوا في الولايات المتحدة. تبلغ مساحة هذه المدينة 1.55 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر 397 م، بلغ عدد سكانها 262 نسمة في عام 2012 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة.

كمبرلاند (كنتاكي):

كمبرلاند ‏ هي مدينة تقع في مقاطعة هارلان، كنتاكي بولاية كنتاكي في وسط جنوب شرق الولايات المتحدة. تبلغ مساحة هذه المدينة 11.9 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر 440 م، بلغ عدد سكانها 2611 نسمة في عام 2000 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة وتصل الكثافة السكانية فيها 220.3 نسمة/كم2.

كومبرلاند (مين):

كومبرلاند ‏ هي بلدة أمريكية تقع في الولايات المتحدة في مقاطعة كمبرلاند (مين). يقدر عدد سكانها بـ 7,211 نسمة ومساحتها 67.99 كم2 وترتفع عن سطح البحر 0 متر.

كمبرلاند (ماريلاند):

كمبرلاند ‏ هي مدينة تقع في الولايات المتحدة في مقاطعة ألغني، ميريلاند. يقدر عدد سكانها بـ 20,859 نسمة ومساحتها 26.29 كم2 ووترتفع عن سطح البحر 191 متر.

كومبرلاند (أوهايو):

كومبرلاند ‏ هي منطقة سكنية تقع في الولايات المتحدة في مقاطعة غرينزي، أوهايو. يقدر عدد سكانها بـ 367 نسمة ومساحتها 1.27 كم2 وترتفع عن سطح البحر 257 متر.

كمبرلاند (رود آيلاند):

كمبرلاند ‏ هي بلدة تقع بولاية رود آيلاند في الولايات المتحدة. تأسست عام 1635، تبلغ مساحتها 73.2 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر م، بلغ عدد سكانها 33512 نسمة في عام 2010 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة.

كمبرلاند (ويسكونسن):

كمبرلاند ‏ هي بلدة و مدينة من الدرجة الرابعة تقع في الولايات المتحدة في مقاطعة بارون. يقدر عدد سكانها بـ 2,170 نسمة ومساحتها 10.46 كم2 وترتفع عن سطح البحر 379 متر.

كمبرلاند سيتي (تينيسي):

كمبرلاند سيتي ‏ هي بلدة تقع بولاية تينيسي في الولايات المتحدة. تبلغ مساحتها 13.7 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر 117 م، بلغ عدد سكانها 311 نسمة في عام 2010 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة وتصل الكثافة السكانية فيها 25.3 نسمة/كم2.

مقاطعة كمبرلاند (مين):

مقاطعة كمبرلاند ‏ هي إحدى مقاطعات ولاية مين في الولايات المتحدة. تأسست سنة 75px، وتبلغ مساحتها November 1 كم2، بلغ عدد سكانها 31.34% نسمة في عام 2010 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة وتصل الكثافة السكانية فيها 282401 نسمة/كم2.

مقاطعة كمبرلاند (نيو جيرسي):

مقاطعة كمبرلاند ‏ هي إحدى مقاطعات ولاية نيو جيرسي في الولايات المتحدة. ، بلغ عدد سكانها 156898 نسمة في عام 2010 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة وتصل الكثافة السكانية فيها 123.8 نسمة/كم2.

مقاطعة كمبرلاند (بنسيلفانيا):

مقاطعة كمبرلاند ‏ هي إحدى مقاطعات ولاية بنسيلفانيا في الولايات المتحدة. بلغ عدد سكانها 235406 نسمة في عام 2010 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة.

مقاطعة كمبرلاند (تينيسي):

مقاطعة كمبرلاند ‏ هي إحدى مقاطعات ولاية تينيسي في الولايات المتحدة. ، وتبلغ مساحتها 1774 كم2، بلغ عدد سكانها 56053 نسمة في عام 2010 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة وتصل الكثافة السكانية فيها 27 نسمة/كم2.

كمبرلاند غاب (تينيسي):

كمبرلاند غاب ‏ هي بلدة تقع بولاية تينيسي في الولايات المتحدة. تبلغ مساحتها 0.8 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر 396 م، بلغ عدد سكانها 494 نسمة في عام 2010 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة.

كامبرلاند هيل (رود آيلاند):

كامبرلاند هيل ‏ هي أماكن مخصصة للتعداد تقع في الولايات المتحدة في مقاطعة بروفيدانس. يقدر عدد سكانها بـ 7,934 نسمة ومساحتها 8.8 كم2 وترتفع عن سطح البحر 66 متر.

كومبي:

كومبي ‏ هي مدينة تقع بولاية تكساس في شمال شرق الولايات المتحدة. تبلغ مساحة هذه المدينة 2.3 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر 197 م، بلغ عدد سكانها 616 نسمة في عام 2000 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة وتصل الكثافة السكانية فيها 273.4 نسمة/كم2.

أوركسترا السيمفونية الرئاسية:

أوركستر السيمفونية الرئاسية هي أوركسترا رئاسية من تركيا مقرها في أنقرة وقد خدمت الأوركسترا أهداف الملحنين الأتراك بتحسين صورة أعمالهم خارج البلاد.

جمهوريت (صحيفة):

جمهوريت ‏ صحيفة تركية يومية تأسست في 7 يوليو 1924 على يد الصحفي يونس نادي أبالي أوغلو. مقرها الرئيسي في إسطنبول، حيث انتقلت إلى منطقة شيشلي في أكتوبر 2005، وكانت آخر الجرائد التي انتقلت من حي جاغالوغلو الصحفي التقليدي.

كمون (جنس):

الكمون أو السَّنُّوت أسم لجنس أربعة من كاسيات البذور في الفصيلة الخيمية. وأكثر أنواعها أهمية هو الكمون الشائع المصدر المعروف لبذور الكمون التي هي من التوابل الشعبية.

كمون:

الكمون أو السَّنُّوت ينتمي للفصيلة الخيمية.

كومينغ (جورجيا):

كومينغ ‏ هي مدينة تقع في مقاطعة فورسيث، جورجيا بولاية جورجيا في الولايات المتحدة. تبلغ مساحة هذه المدينة 15.2 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر 371 م، بلغ عدد سكانها 5430 نسمة في عام 2010 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة.

كومينغ:

كومينغ ‏ هي مدينة تقع في ولاية آيوا في الولايات المتحدة. تبلغ مساحة هذه المدينة 6.66 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر 299 م، بلغ عدد سكانها 351 نسمة في عام 2012 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة.

بلدة كومينغ (ميشيغان):

كومينغ ‏ هي بلدة تقع بولاية ميشيغان في الولايات المتحدة. تبلغ مساحتها 91.7 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر 269 م، بلغ عدد سكانها 796 نسمة في عام تعداد الولايات المتحدة 2000 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة وتصل الكثافة السكانية فيها 8.9 نسمة/كم2.

كومينغتون (ماساتشوستس):

كومينغتون ‏ هي بلدة أمريكية تقع في الولايات المتحدة في ماساتشوستس. يقدر عدد سكانها بـ 872 نسمة ومساحتها 59.7 كم2 و وترتفع عن سطح البحر 308 متر.

ضهبة:

الضَهْبَة أو الكمنسيل هو جنس من الفطريات يتبع الفصيلة الشقرانية من رتبة الشقرانيات.

كمنسيل قطبي جنوبي:

كمنسيل قطبي جنوبي هو نوع من الفطريات يتبع جنس الكمنسيل من الفصيلة الشقرانية.

كمنسيل رائع:

كمنسيل رائع هو نوع من الفطريات يتبع جنس الكمنسيل من الفصيلة الشقرانية.

كمنسيل دموي:

كمنسيل دموي هو نوع من الفطريات يتبع جنس الكمنسيل من الفصيلة الشقرانية.

كمنسيل سانتا:

كمنسيل سانتا هو نوع من الفطريات يتبع جنس الكمنسيل من الفصيلة الشقرانية.

كمنسيل ستاندلي:

كمنسيل ستاندلي هو نوع من الفطريات يتبع جنس الكمنسيل من الفصيلة الشقرانية.

كمنسيل ستولبي:

كمنسيل ستولبي هو نوع من الفطريات يتبع جنس الكمنسيل من الفصيلة الشقرانية.

كمنسيل تكساني:

كمنسيل تكساني هو نوع من الفطريات يتبع جنس الكمنسيل من الفصيلة الشقرانية.

كمنسيل ظلي:

كمنسيل ظلي هو نوع من الفطريات يتبع جنس الكمنسيل من الفصيلة الشقرانية.

كمنسيل وتوني:

كمنسيل وتوني هو نوع من الفطريات يتبع جنس الكمنسيل من الفصيلة الشقرانية.

دالة التوزيع التراكمي:

دالة التوزيع التراكمي ‏ في علم الإحصاء ونظرية الاحتمالات هي دالة تحدد ما هو احتمال أن تكون قيمة متغير عشوائي ما (س) أقل من أو تساوي قيمة معينة (د). أو بمعنى آخر، فإنها دالة تعطي توزيع الاحتمالات لمتغير عشوائي على أن تكون قيمته عددا حقيقيا. وينبغي عدم الخلط بين دالة التوزيع التراكمي ودالة الكثافة الاحتمالية أو دالة الكتلة الاحتمالية الخاصة بالمتغيرات العشوائية المنفصلة.

نظرية الاحتمالية التراكمية:

نظرية الاحتمالية التراكمية (CPT) هي نموذج للقرارات الوصفية المعرضة للخطر والتي قدمها أموس تفريسكي ودانيل كاهينمان في 1992. وتعتبر تطورًا كبيرًا ومختلفًا لنظرية الاحتمالية. والفرق بين هذا الإصدار والإصدار الأصلي من نظرية الاحتمالية أنه يتم تطبيق عملية الترجيح على وظيفة توزيع الاحتمالية التراكمي، كما في نظرية الفوائد المتوقعة المعتمدة على الرتبة ولا يتم تطبيقها على احتمالات النتائج الفردية. في عام 2002، تسلم دانيل كاهينمان جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية لمساهمته في الاقتصاد السلوكي، وبالأخص تطوير نظرية الاحتمالية التراكمية (CPT).

كوندي:

كوندي ‏ ، من مواليد 13 ابريل 1955 ، لاعب كرة قدم إسباني سابق.

إدارة كونديناماركا:

إدارة كونديناماركا واحدة من 32 إدارة في كولومبيا، وتقع في وسط البلاد. يسكنها حوالي 2.2 مليون نسمة. بوغوتا، عاصمة البلاد، تقع في وسط الإقليم، لكن غير جزء منها. مساحتها 24,210 كم². أسست الولاية في 5 من أغسطس 1886.

عظام إسفينية:

العظام الإسفينية ‏ أو العظام الوتدية هي عبارة عن ثلاثة عظام صغيرة موجودة في قدم الإنسان، وهي:

  1. العظم الإسفيني الوحشي
  2. العظم الإسفيني الأوسط
  3. العظم الإسفيني الإنسي
مطار كونيو الدولي:

مطار كونيو الدولي ‏، ، هو مطار دولي يقع على بعد عشرون كلم من مدينة كونيو إيطاليا. تستخدمه غالباً شركات الطيران المنخفضة التكلفة.

كاني (تكساس):

كاني ‏ هي بلدة أمريكية تقع في الولايات المتحدة في مقاطعة شيروكي، تكساس. يقدر عدد سكانها بـ 145 نسمة ومساحتها 4.2 كم2 وترتفع عن سطح البحر 114 متر.

كونجيل:

كونجيل ‏ هو أحد جبال سلسلة جبال الألب بليسور وجزء من القمة الأم هوشفانغ يقع في كانتون غراوبوندن, سويسرا. يبلغ ارتفاع الجبل حوالي 2413 متر، بينما يبلغ ارتفاع نتوء الجبل 124 متر.

تربية الأرانب:

تربية الأرانب ‏ هي تربية إنتاجية للأرانب عادة، تطورت خلال العصور الوسطى في أوروبا لكن انطلاقتها الحقيقية في العالم كانت في الآونة الأخيرة فقط. الغرض الرئيسي منها هو إنتاج اللحوم وأحيانا الصوف أو الفراء، تربى أيضاً كحيوانات مختبرية لإجراء التجارب وتربى للتسلية بالنسبة للبعض والذين يقومون بتقديم حيواناتهم الأصيلة في المعارض. في الآونة الأخيرة تمت تربية الأرانب كحيوانات منزلية.

باكا (جنس):

باكا أو كلوجنيس ، جنس حيوانات لبونة قاضمة من فصيلة الشردفيات. أنواعه المعروفة قليلة تتميز بأجسامها الضخمة الثقيلة. طولها نحو 60 سم. وارتفاعها 33 سم. رؤوسها غليظة. عيونها كبيرة. أذانها صغيرة. أذنابها جداع. قوائمها قصيرة. أصابعها خماسية. أظافرها قوية حادة. موطنها يمتد من المكسيك إلى البراغواي. تسرح في الليل. قوتها الأعشاب والجذور والشمام والبطيخ وقصب السكر... اجحرتها رداء فسيحة الأرجاء تحفرها على عمق 150 سم. مدخلها ومخرجها نفق واحد طوله من 6 غلى 6 أمتار. إناثها تضع جروًا واحدًا في السنة ترضعه وتربيه نحو أربعة أشهر.

كونيت:

كونيت ‏ هي مدينة ساحلية تقعُ على طول كوستا دورادا في مقاطعة تاراغونا بإقليم كاتالونيا في إسبانيا.

لعق (وضع جنسي):

اللَّعْقُ ويُقال أحيانًا اللَّحْسُ هو ممارسة جنسية فمويّة تتمُّ حينما يقومُ الشريك بلعقِ أو لحسِ الأعضاء التناسلية لأنثى معينة وبخاصّة لعق البظر وباقي أجزاء الفرج أو المهبل. يُعتبر البظر الجزء الأكثر حساسية من الناحية الجنسيّة مقارنةً بباقي الأعضاء المكوِّنة للمنطقة التناسلية للإناث؛ وقد يؤدي تحفيزه إلى الإثارة أو حتى الوصول لهزة الجماع.

كونينغهام:

كونينغهام ‏ هي مدينة تقع في مقاطعة كينغمان، كنساس بولاية كانساس في الولايات المتحدة. تبلغ مساحة هذه المدينة 0.91 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر 520 م، بلغ عدد سكانها 454 نسمة في عام 2010 حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة وتصل الكثافة السكانية فيها 500.8 نسمة/كم2.

طريقة كوننجهام لرد الكتف المخلوع:

طريقة كوننجهام لرد الكتف المخلوع هي طريقة رد الكتف تعتمد على تدليك العضلة ذات الرأسين وتعاون المريض نفسه. وهذه الطريقة هي إحدى طرق معالجة خلع الكتف المتعددة.

كانتجهاميلية:

الكانتجهاميلية ‏، هي فصيلة من الفطريات تتبع رتبة العفنيات. تحتوي على 6 أجناس.

عذاميات:

العذاميات ، فصيلة نباتات خشبية من الحماضيات. وهي مكونة من 27 جنسًا و300 نوعًا. توجد غالبًا في المناطق الاستوائية والرطبة المعتدلة في نصف الكرة الجنوبي. أكبر تنوع لها في الأجناس يوجد في أستراليا وتسمانيا ، وغينيا الجديدة ، وكاليدونيا الجديدة. الفصيلة موجودة أيضًا في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية والكاريبي وماليزيا وجزر جنوب المحيط الهادي ومدغشقر والجزر المحيطة بها. وتنعدم الفصيلة عن البر الرئيسي في آسيا باستثناء شبه جزيرة ماليزيا، وتغيب تقريباً عن البر الرئيسي لأفريقيا باستثناء نوعين من جنوب أفريقيا.

كلب الدول:

كلب الدول هو من فصيلة الكلبيات يوجد في وسط وجنوب شرق اسيا، ويسمى ايضا كلب البري الأسيوي والكلب البري الهندي والذئب الاحمر ،وكلب الدول قريب وراثيا من الكلبيات ضمن جنس الكلب، على الرغم من ان جمجمته محدبه بدل ان تكون مقعرة الشكل وتفتقر إلى الضرس الثالث السفلي، والاضراس العلويه واحده فقط بدل 2-4.

سلحفاة الصندوق الآسيوية:

سلحفاة الصندوق الآسيوية ، جنس سلاحف من فصيلة الحمسيات الأرضية. أنواعها 12. أعطانها من الصين إلى إندونيسيا والفلبين، في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، وإلى شمال الهند وبوتان.

خزانة الصوان:

خزانة الصِوان قطعة أثاث داخلية، غالبًا ما تصنع من الخشب، تستعمل لتخزين الأطعمة والأواني والمنسوجات وحمايتها من الأتربة. وتتألف من بابين على مصراعين أو منزلقان، وبداخلها رفوف أو أدراج.

كوبيرتينو (كاليفورنيا):

كوبيرتينو (بالإنجليزية: Cupertino)‏ هي إحدى مدن مقاطعة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا. تم إعطاءها لقب مدينة في 10 أكتوبر عام 1955.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

برديات أوكسيرينخوس

أولاد يحيى (الغنانمة)